loader
"تكافل" تحصل على شهادة اعتماد الأيزو 27001 في أمن المعلومات

تاريخ اضافة الخبر: 1439/01/19هـ الموافق: 2017/10/09م

حصلت مؤسسة تكافل الخيرية على شهادة اعتماد الـ أيزو (ISO27001) الخاص بأمن وحماية المعلومات والذي يعد أحد المعايير العالمية المهمة لحماية المعلومات.

وقد تسلم أمين عام المؤسسة الدكتور محمد بن عبد العزيز العقيلي شهادة الاعتماد في لقاء ضم منسوبي المؤسسة ووفداً من مركز التميز لأمن المعلومات الذي عملت معه المؤسسة لاستكمال المتطلبات ثم الحصول على الاعتماد.

وأكد الدكتور العقيلي أن المؤسسة من خلال الحصول على هذا الاعتماد في نظام أمن الأصول المعلوماتية طبقاً للمواصفة القياسية الأيزو ISO 27001 سوف تكون قادرة على تحقيق العديد من الفوائد منها المحافظة على جميع ممتلكات المؤسسة المعلوماتية والبرمجية وكذلك زيادة الوعي لجميع موظفي المؤسسة بأهمية أمن المعلومات وما هي النتائج السلبية المترتبة على عدم الالتزام بذلك.

من جانبه أضاف مستشار المؤسسة الدكتور محمد النعيم أن المؤسسة ستكون قادرة كذلك على تقليل حالات فقد المعلومات والتأكد من جاهزية المؤسسة على مواصلة أداء أعمالها في حالة حصول الحوادث الطارئة أو الطبيعية – لا سمح الله – (خطة استمرارية العمل).

‌وأضاف أن وضع نظام أمن وسرية المعلومات يقوم كذلك على نظم لإدارة المخاطر عن طريق تصميم مجموعة من الضوابط الداخلية بما يتناسب مع طبيعة وحجم العمل وكذلك تقييم المخاطر المتبقية ومراقبتها وتقييم أداء الضوابط الداخلية.

الجدير بالذكر أن مؤسسة تكافل تعتمد في عملها على أنظمة معلومات ناضجة ومتطورة لجمع وتحليل بيانات المستفيدين والتحقق من الجهات الرسمية ومعالجة أهلية الاستحقاق وتقديم الخدمة لهم، وسبق أن حصلت المؤسسة على جائزة وسام الإبداع في الخدمات الإلكترونية وحققت المركز الأول على مستوى العالم العربي ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للإبداع التقني في العمل الخيري.