loader
تكافل تستقبل أبناء معالي الدكتور محمد بن أمين الجفري – رحمه الله –

تاريخ اضافة الخبر: 1440/11/27هـ الموافق: 2019/07/30م

استقبل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي الأمين العام لمؤسسة تكافل الخيرية في مكتبه مساء أمس الاثنين الموافق 26/11/1440هـ المهندس فارس الجفري والدكتور ياسر الجفري أبناء معالي الدكتور محمد بن أمين الجفري – رحمه الله –أحد أعضاء مجلس أمناء المؤسسة المؤسسين ورئيس لجنة المراجعة، وأحد رجالات الدولة المخلصين الذين قدموا لوطنهم الكثير أثناء مهام عمله في مواقع مختلفة.

وأشاد الأمين العام بجهود الدكتور الجفري رحمه الله في الإسهام بوضع عددٍ من البرامج والمقترحات والرؤى التي أسهمت في توجيه المؤسسة نحو القيام بدورها الرئيس في دعم الطلاب والطالبات في مجالاتٍ مختلفة، والنهوض بالأنشطة لكل ما فيه دعم البرامج الرامية إلى تعزيز الدور الاجتماعي للمؤسسة الموجهة إلى أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات عملاً بما يسهم في استمرار دورهم الرئيس نحو تحصيلهم الدراسي وبناء مستقبلهم العلمي والمعرفي.

وتم أثناء اللقاء استذكار بعض مناقب الفقيد وإسهاماته الوطنية من خلال سيرته العطرة في المجال السياسي والعلمي والثقافي والاجتماعي، ودوره في إثراء العمل الأكاديمي وكذلك عضويته لمجلس الشورى إذ كان نائباً للرئيس وأستاذاً للكيمياء في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة.

وفي سياق متصل تم إطلاع أبناء الفقيد رحمه الله على إسهامات والدهم في دعم عمل مؤسسة تكافل الخيرية التي كان لها الأثر الكبير في مسيرة المؤسسة ودورها الخيري تجاه الطلاب والطالبات سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يجعل ما قدمه خالصاً لوجهه الكريم ورفعة لمنزلته في الدنيا والآخرة.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد الجفري من مواليد عام 1369هـ في مكة المكرمة وهو حاصل على الدكــتوراه في الهندسة الكيميائية، من جامعة ولاية ميتشجن، الولايات المتحدة الأمريكية.

وحصل على درجة المــاجستير في مجال الهندسة الكيميائية، أيضا من جامعة ولاية ميتشجن بعد أن أنهى المرحلة الجامعية في دراسة نفس التخصص في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وشغل معاليه عدداً من المناصب في حياته العملية في القطاع الخاص.

كما نشر العديد من الأبحاث العلمية، وشارك في تأليف أساسيات الهندسة الكيميائية باللغة العربية.

كما شغل العديد من المناصب منها:

- نائب رئيس مجلس الشورى عام1433هـ

- عضو مجلس الشورى ابتداءً من عام 1426هـ

- نائب رئيس مجموعة صافولا لقطاع التجزئة وتملك الشركات الجديدة 2001 – 2004م

- رئـيـس قـسـم الهندسـة الكيميائية وعضو مجلس كليـة الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز بـجـدة، 1410هـ – 1411هـ حتى تاريخ الإعارة لصافولا.

إضافة إلى عضوية مجالس عدة مؤسسات وجمعيات خيرية، وكان مثلاً يحتذى به في الإخلاص لمليكة ووطنه.

رحم الله معالي د. محمد الجفري وأسكنه فسيح جناته.