loader
الكتاب الإلكتروني




يهدف مشروع الكتاب الالكتروني إلى زراعة حب القراءة لدى الطلبة وتشجيعهم على التأليف والنشر ، وتم دعوة جميع طلاب التعليم العام والأهلي للاشتراك بالمبادرة التي اطلق عليها ( معرفة بلا حدود ) ورعى حفل إطلاقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ومعالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى في حفل المؤسسة الذي نظم في مدينة جازان بتاريخ18 جمادى الأول 1438هـ .

تتضمن المبادرة : مسابقة أفضل قارئ، وأفضل مؤلف، وأفضل ملخص، وخصص للفائزين جوائز قيمة تصل إلى 300,000 ريال.

وتضم المكتبة الرقمية للمبادرة أكثر من 5000 كتاب ومرجع علمي في مختلف التخصصات ومناسبة لكل الفئات العمرية ، ويجري العمل على تنميتها وإضافة مواد معرفية مرئية ومسموعة وتطبيقات ذكية.

ويمكن لطلاب تكافل التسجيل في المبادرة عبر بوابة الطالب للحصول على اشتراك مجاني مدته 5 سنوات.

وقدمت المؤسسة عرضا خاصا في العام الأول لجميع طلاب مدارس الحد الجنوبي من غير طلاب تكافل وعددهم 40,000 طالب وطالبة اشتراكا مجانيا لمدة عام. كذلك جميع أبناء شهداء الواجب يمكنهم الاشتراك المجاني لمدة عام. 

أما باقي طلاب التعليم العام والأهلي والمعاهد العلمية والمهنية من غير مستفيدي تكافل يمكنهم الاشتراك برسوم رمزية قدرها 20 ريال لاشتراك مدته عام واحد .

تعتبر المبادرة هي الأولى من نوعها حيث وفرت للطلبة أكثر من 5000 كتاب إلكتروني منتقاة يمكنهم تحميلها في أجهزتهم والدخول في فعاليات تحفزهم على القراءة .

ويعتبر كل من سجل بالمبادرة مشارك تلقائي بالمسابقات، ويمكن لولي الأمر الاطلاع على ما يقرؤه الأبناء.



لزيارة موقع المبادرة : اضغط هنا


أمير منطقة جازان يدشن المبادرة 

أمير منطقة جازان يدشن المبادرة


للتسجيل عبر بوابة الطالب : اضغط هنا